partnershipmtcpecb

(الخامس من أكتوبر 2016) - يسر شركة مكمن أن تعلن عن شراكة جديدة مع مجلس الاعتماد والتقييم الاحترافي PECB .

هذه الخطوة ستمكن المقيمين في دولة ليبيا ولأول مرة من الاستفادة من العروض العالمية لهذا المجلس وخصوصًا العروض على معايير 21500 ISO في إدارة المشاريع و ISO 9001 في مجال الجودة و ISO 37001 في مكافحة الرشوة والفساد أو أي دورة أخرى من دورات PECB التدريبية .

" الشراكة مع PECB هي خطوة في محلها ضمن استراتيجيتنا لقيادة التحول الرقمي في شمال إفريقيا والشرق الأوسط" من كلمة المدير العام لشركة مكمن: المهندس لقمان شنتال، واستطرد قائلاً: " نحن نعتقد بأن هذا التكامل سيمكن عملائنا من المزاوجة بين سعيهم الحثيث نحو التحول الرقمي في خضم هذه الثورة الصناعية الرابعة وبين الأفق والعمق الذي تمثله PECB عبر كونها جهة عالمية تعتمد المؤسسات بمعايير آيزو ISO وأيضًا تقدم كافة الدورات التدريبية لهذه المعايير ولأول مرة في ليبيا وفي مكاتبنا التي سنفتتحها في المنطقة قريبًا" .

وأضاف المدير التنفيذي لشركة مكمن: " المشاريع هي اللبنة الأساسية لاستراتيجيات المؤسسات ورسالتها، ولتحقيق الأهداف المرحلية والأهداف الرئيسية ورؤية هذه المؤسسات على المدى الأبعد؛ لقد نجحنا سابقًا في تقديم برامج تدريبية عالمية في مجال إدارة المشاريع ولكن عملائنا أصبحوا يرغبون أيضًا في أن يكونوا معتمدين بالمعايير العالمية وأحسن التطبيقات ليس فقط في الجودة ولكن في إدارة المشاريع وغيرها، هذه الاتفاقية تجعل من الممكن للشركات الليبية أن تقوم بالتدقيق على ممارسات إدارة المشاريع وفقًا لمعيار ISO 21500 وإجازة الأفراد ولأول مرة في هذا المعيار وغيره من المعايير" .

" نحن متحمسون جدًا لهذه الاتفاقية، و سنرحب دومًا بفرص الشراكات مع شركات مثل مكمن والتي تتوافق مع رسالتنا" قاله إيريك لاشابيل المدير التنفيذي لـ PECB. وأضاف أن شركة مكمن للاستشارات التقنية قد أثبتت نجاحًا عظيمًا في التدريب والتدقيق : " كلا الشركتين، مكمن و PECB قامتا بإثبات هذا النجاح في الحقيقة، وهذه إشارة واعدة للطرفين. لقد شهدت السنوات السابقة نموًا كبيرًا في برامج الشراكات والمبادرات الهادفة لتطوير واستدامة الشركات العالمية، وهذا كان عاملاً رئيسيًا في نجاحنا" قاله مختتمًا كلمته بهذه المناسبة .

معيار آيزو 21500 ISO مستخدم بالفعل في كثير من البلدان كمرجع في العطاءات لترسية المشاريع الحكومية وغيرها، الشركاء في العطاءات في بعض الدول ينبغي أن يلتزموا بآيزو 21500. سيكون في ليبيا العديد من مشاريع إعادة الإعمار بعد الأحداث التي شهدتها البلاد في السنوات القليلة الماضية،  كل هذا يجعل من إدارة المشاريع حسب المعايير العالمية خطوة أساسية في وجه هدر الأموال والفساد ودعمًا لسياسة التقشف الناتجة عن وضع البلاد والانخفاض العالمي في أسعار النفط والاستنزاف التدريجي من احتياطيات البلاد .

ستعمل شركتا ممكن و PECB خلال الربع الرابع من هذه السنة على تجهيز البرامج التدريبية، الامتحانات وخدمات التدقيق لدليل إدارة المشاريع المعياري ISO 21500 و نظام إدارة مكافحة الرشوة والفساد المعياري ISO 37001 في ليبيا والمنطقة إن شاء الله .

حول شركة مكمن للاستشارات والتدريب

شركة مكمن هي الشركة الرائدة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (MENA) في مجال التحول الرقمي وإدارة المشاريع، خبرائنا المحليون قد تم تصنيفهم في قائمة المائة المؤثرين عالميًا في مجال الثورة الصناعية الرابعة والتحول الرقمي، وتم تصنيف مستشارنا الأول على رأس القائمة بالنسبة لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا. تقدم الشركة خدماتها في مجال استشارات التحول الرقمي وإنشاء مكاتب إدارة المشاريع وتكوين إدارات معمارية المؤسسات وتوجيه الشركات لبناء رؤى وأهداف قصيرة وبعيدة المدى قوية ومساعدتها في تطوير رسالة واستراتيجية وتكتيكات ناجعة. تقدم شركة مكمن خدماتها التدريبية في كل المجالات المذكورة سابقًا كما تقدم خدمات التدقيق على الشركات. للمزيد من التفاصيل يرجى زيارة موقعنا: mkn.ly/ar

حول PECB

PECB هي جسم لإجازة الأفراد ونظم الإدارة والمنتجات لمجالات واسعة من المعايير. كمزود عالمي للبرامج التدريبية والامتحانات والتدقيق وخدمات الاعتماد والإجازة ، فإن PECB تقدم خبرتها في مجالات متعددة من ضمنها وليس حصرًا أمن المعلومات، تقنية المعلومات، استمرارية الأعمال، إدارة الخدمات، نظم إدارة الجودة، الصحة، السلامة والبيئة. نحن نساعد الاحترافيين والمنظمات في إظهار التزامهم وكفائتهم عبر المعايير المعترف بها دوليًا، نحن نزود هذا الضمان بواسطة برامجنا التدريبية، التقييم والاعتمادات لمتطلبات الكفاءة الدقيقة المعترف بها عالميًا. رسالتنا أن نزود عملائنا بخدمات شاملة تلهم الثقة، التطوير المستمر، وتظهر الاعتراف الدولي وتفيد المجتع ككل. للمزيد من المعلومات pecb.com 

Pin It